موقع بكرا – كيف تحمي بطاقتك البنكية من الاختراق عبر الإنترنت؟

يفضل المستهلكون سداد فواتير المشتريات والخدمات عبر الإنترنت فِي الوقت الحالي، وأصبحت المعاملات الإِِلِكْترُونِيَّة واحدة من أبرز الوسائل الَّتِي يعتمدها الأشخاص توفر الوقت والجهد، إلَّا أن أكبر مخاوف المستخدمين هُوَ السحب من رصيدهم دون علمهم أَوْ اختراق حساباتهم.
وَمَعَ زيادة التحذيرات من التعرض لعمليات الاختراق للبطاقة البنكية للمستهلكين، استعرض موقع “Bankrate” سلسلة من التوصيات مَعَ خبراء فِي مجال الأمن السيبراني بدورها ستسهم فِي التصدي لتلك المحاولات وَحِمَايَة الحسابات المصرفية والمالية، نستعرض تِلْكَ الطرق بالتفصيل فِي السطور التالية.

آلية تجنب اختراق البطاقة البنكية

استعرض خبراء الأمن السيبراني بعض النصائح والإرشادات الَّتِي يَجِبُ الالتفات إِلَيْهَا لحماية البطاقة البنكية من السرقة، ولعل أبرزها:
التَأَكُّد من وجود حساب أصلي عَلَى موقع البنك
لابد أن تتأكد من أنك موجود فعليا عَلَى موقع الويب التابع للبنك وكَذَلِكَ التطبيق، حَتَّى تتجنب المواقع الوهمية الَّتِي يؤسسها المتسللين، كَمَا حذر الخبراء من تحميل أي تَطْبِيق لَا يتبع البنك ويتخذ شعاره فَقَطْ هوية لَهُ، لذا عليك فِي الأساس التَأَكُّد من موثوقية التطبيق عبر التواصل مَعَ البنك.
من النصائح أيضًا الَّتِي تتعلق بسبل التواصل الرسمية مَعَ البنك، هِيَ التَأَكُّد من الرسالة النصية الَّتِي تصل إليك وأنها تابعة للبنك الَّذِي تتعامل مَعَهُ.

احذر من الذكاء الاصطناعي
كشف بعض خبراء البنوك والأمن السيبراني أن هُنَاكَ بعض الحيل الَّتِي يلجأ إِلَيْهَا المحتال لإخفاء علامات التحذير باستخدام الذكاء الاصطناعي، مثل إصلاح الأخطاء الإملائية الَّتِي يمكن أن توجد دَاخِل رسالة نصية تدعي أَنَّهَا من البنك، وكَذَلِكَ الأمر فِي رسائل البريد الإِِلِكْترُونِي، حَيْتُ تعد عملية كشف الأخطاء اللغوية والنحوية واحدة من أشهر الطرق الَّتِي تمكنك من معرفة الرسالة الأصلية دون غيرها.
يَجِبُ أن تضع فِي الاعتبار أيضًا أن تستعين بكلمات مرور مختلفة عبر البنوك، وَأَن تكون كل كلمة أطول من 16 حرفا وَتَتَضَمَّنُ رموزا وأرقاما بجانب الحروف بِحَيْثُ يصعب عَلَى المخترق تخمينها.

المصادقة الثنائية
من أبرز الحلول الَّتِي تضمن لك درجة عالية من الحماية عبر التحقق من هويتك، إضافة لذلك قم بإعداد التنبيهات عبر البريد الإِِلِكْترُونِي أَوْ الرسائل النصية أَوْ تَطْبِيق البنك الَّذِي تتعامل مَعَهُ لمراقبة الأَنْشِطَة الاحتيالية.

تجنب الرسائل والاتصالات الوهمية
تحذر البنوك دائما من هوية المحتالين موضحة أن البنك لَنْ يطلب من العميل أي معلومات متعلقة بالبطاقة البنكية أَوْ رقم الحساب وغيرها، وينصح الخبراء بِضَرُورَةِ إعداد ضوابط الدفع عبر الهاتف المحمول وَالَّتِي تحد من فرص سحب الأموال دون معرفة صاحبها، كَمَا نصحوا بتجنب مشاركة المَعْلُومَات الشخصية عَلَى وسائل التواصل الاجتماعي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لِسَنَةِ 2007، يرجى ارسال رسالة إِلَى:

[emailprotected]

عَنْ الموقع

ان www.zoom32.com مِنَصَّة مُسْتَقِلَّة شاملة وحديثة تواكب كل مواضيع المالية والاقتصادية وَكَذَا اعلانات الوظائف,وَتَضَمَّنَ كذلك مجموعة من الخدمات والوسائل التعليمية الادارية الَّتِي تبسط وتشرح الأشياء الَّتِي يحتاجها الباحث عَنْ فرص الاستثمار سَوَاء كَانَت فِي ارض الواقع او عبر الانترنت ، وَتَجْدُرُ الاشارة إِلَى ان هَذِهِ المنصة لَا تمت باي صلة لِاي مؤسسة مالية.
يستفيد سنويا من منصتنا أكثر من 25 مليون زائر وزائرة من جميع الفئات العمرية .
تمَّ الحرص فِي zoom32.com عَلَى 4 توابت اساسية :
ـ جودة المضامين المنشورة وصحتها فِي الموقع
ـ سلاسة تصفح الموقع والتنظيم الجيد مِنْ أَجْلِ الحصول عَلَى المعلومة دون عناء البحث
ـ التحديث المستمر للمضامين المنشورة ومواكبة جديد التطورات الَّتِي تطرأ عَلَى المنظومة التربوية
ـ اضافة ميزات وخدمات تعليمية متجددة
لمدة 3 سنوات قدمنا اكثر من 50000 مقالة وازيد من 200 ألف مِلَفّ مِنْ أَجْلِ تطوير دائم لمنصتنا يتناسب وتطلعاتكم, والقادم أجمل إن شاء الله.
⇐ المنصة من برمجة وتطوير zoom32.com وصيانة DesertiGO
⇐ يمكنك متابعتنا عَلَى وسائل التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا: اضغط هُنَا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *